Open toolbar

الصين: وزارة الأمن العام تتعهد بتقديم "التوجيه والدعم" لشرطة هونغ كونغ

شنغهاي- (رويترز):
تعهدت وزارة الأمن العام الصينية بتقديم "التوجيه والدعم" لقوة شرطة هونغ كونغ بعد أن وافق البرلمان الصيني على قرار بفرض قانون للأمن القومي على المنطقة التي تتمتع بدرجة عالية من الحكم الذاتي، فيما يسلط الأضواء على نية بكين القيام بدور مباشر بصورة أكبر في إنفاذ القانون بالمدينة.
وقالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان صدر فى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس إنها ستبذل "كافة الجهود في تقديم التوجيه والدعم لشرطة هونغ كونغ من أجل وقف العنف واستعادة النظام".
وقوة الشرطة فى هونغ كونغ مستقلة عن الصين ولا تتمتع وزارة الأمن العام الصينية حالياً بسلطات تنفيذية فى المستعمرة البريطانية السابقة.
وأشعل التشريع احتجاجات جديدة في هونج كونج، حيث يخشى نشطاء الديمقراطية، والنقابات والدبلوماسيون والمحامون، من أن يؤدي إلى تقويض حريات المدينة ويعرض للخطر دورها كمركز مالي عالمي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.