واشنطن "تدين بشدة" تحويل بيلاروسيا مسار طائرة ركاب لاعتقال معارض

واشنطن - (رويترز):
عبرت الخارجية الأميركية في بيان، صباح الاثنين، عن إدانتها لقيام السلطات في بيلاروسيا بتحويل مسار واعتراض طائرة ركاب بين بلدين عضوين في الاتحاد الأوروبي، واعتقال معارض.

وحسبما ورد في البيان، فإن الولايات المتحدة "تدين بشدة" التحويل الإجباري لمسار طائرة بين دولتين عضوين في الاتحاد الأوروبي، وما تلاه من اعتقال الصحافي رامان براتاسفيتش في مينسك.

كان قادة الاتحاد الأوروبي قد أدرجوا، في وقت سابق، مسألة فرض عقوبات على بيلاروسيا على جدول أعمال قمّتهم المقررة الاثنين، بعدما حوَّلت مينسك مسار طائرة ركاب واعتقلت معارضاً كان على متنها.

وأفاد متحدث بأن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال "سيطرح (الاثنين) مسألة إرغام رحلة (راين إير) على الهبوط في مينسك. ستُجرى مناقشة العواقب واحتمال فرض عقوبات في هذه المناسبة".

واعترضت مقاتلة بيلاروسية، الأحد، طائرة ركاب تابعة لشركة "راين إير" بين ركابها ناشط معارض اعتقل عند وصوله إلى مينسك، ما أثار استنكار الدول الأوروبية وحلف شمال الأطلسي "ناتو" الذي طالب بفتح "تحقيق دولي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.