Open toolbar

هبوط أول طائرة تقل أوروبيين في الصين منذ إغلاق الحدود بسبب كورونا

بكين- (أ.ف.ب):
حطّت طائرة السبت في الصين تقلّ حوالى مئتي موظف وعائلاتهم معظمهم ألمان، في أول رحلة عودة لأوروبيين إلى البلاد منذ تعليق التأشيرات في أواخر مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
وهبطت الطائرة التي أقلعت في الليلة السابقة من فرانكفورت في ألمانيا، في مطار تيانجين، على بعد حوالى مئة كيلومتر جنوب شرق بكين، وفق ما أكدت متحدثة باسم شركة "لوفتهانزا" للطيران لوكالة فرانس برس.
وأغلقت الصين حيث ظهر الفيروس أولاً، حدودها في أواخر مارس أمام كل حاملي التأشيرات من بينهم حاملو الإقامات، خشية من موجة إصابات جديدة من الخارج.
ووجد كثرٌ أنفسهم عالقين في الخارج أمام استحالة عودتهم بعد رحيلهم من الصين في خضمّ أزمة تفشي الوباء. وكان حوالى مئتي موظف في شركات ألمانية على متن طائرة التشارتر التي تسيّرها لوفتهانزا.
ويُفترض أن يخضع جميع الركاب عند وصولهم إلى قياس حرارة أجسامهم وفحص فيروس كورونا. وينبغي أيضاً أن يخضعوا بعدها للعزل لمدة 14 يوماً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.