Open toolbar

السيسي يؤكد حرص مصر على دعم لبنان للخروج من وضعه الحالي

القاهرة - (الشرق):
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في القاهرة، الأربعاء، إن مصر حريصة على دعم لبنان للخروج من "الحالة التي يعاني منها حالياً".

وذكرت الرئاسة المصرية أن السيسي أكد حرص مصر على "الحفاظ على قدرة الدولة اللبنانية بالمقام الأول، وإخراج لبنان من الحالة التي يعاني منها حالياً، من خلال قيام جميع القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية، وتسوية الخلافات، وتسريع جهود تشكيل حكومة مستقلة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وصون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني".

وأضافت أن السيسي شدد على استعداد القاهرة "لتقديم جميع أوجه الدعم والمساعدات لتجاوز الأزمات التي يواجهها لبنان، لا سيما التداعيات التي خلفها كل من حادث انفجار مرفأ بيروت وجائحة فيروس كورونا".

من جهته، أعرب الحريري عن تقدير لبنان "للجهد المصري في دعم لبنان في جميع المجالات، خاصة من خلال تقديم جميع أشكال العون والمساعدات للبنان في أعقاب تداعيات حادث مرفأ بيروت، وكذلك كركيزة أساسية في حفظ الاستقرار به والمنطقة العربية ككل".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.