Open toolbar

السيسي والمنفي يتوافقان على ضرورة إجراء انتخابات وخروج "المرتزقة" من ليبيا

دبي- (الشرق):
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، أن مصر "لم ولن تدخر جهداً في دعم الشقيقة ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولمّ الشمل مع البعد عن أي تجاذبات سياسية".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقّاه السيسي من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، بحسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وأضاف راضي أن الاتصال "شهد التوافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعاً من الليبيين أنفسهم"، مع التشديد على أن إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، "بالتوازي مع إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لضمان تنفيذ أي تسوية سياسية"، وفق البيان.

وأعرب المنفي عن "خالص التقدير لمساندة مصر الصادقة لبلاده امتداداً للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين"، مثمّناً "الجهود الحثيثة بقيادة الرئيس في دعم ليبيا، خاصة عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، فضلاً عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.