Open toolbar

وزير التعاون الإسرائيلي يشارك في مؤتمر الدول المانحة للفلسطينيين

القدس - (الشرق):

يسافر وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج، الاثنين، إلى العاصمة النرويجية أوسلو، حيث يرأس الوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الدول المانحة للفلسطينيين، والذي يستمر يومين.

وقال فريج: "يعمل مؤتمر الدول المانحة منذ عام 1993 على تسخير المجتمع الدولي، من أجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، ونحن نواصل اليوم هذه المهمة ليس فقط من أجل الفلسطينيين، وإنما من أجل إسرائيل والمنطقة بأسرها".

وأضاف فريج: "للأسف في السنوات الأخيرة حصل انخفاض حاد في مستوى التبرعات من الدول المانحة، من 1.3 مليار دولار في عام 2011، إلى 400 مليون دولار في عام 2020. نحن ذاهبون إلى أوسلو لدعوة المجتمع الدولي للعودة والالتزام بالاستثمار في مشاريع داعمة لتنمية السلطة الفلسطينية، ولمساعدتها في استقرار الاقتصاد الفلسطيني".

وأنهى الوزير فريج حدثه قائلاً: "لسنوات عديدة سادت اللامبالاة تجاه حالة السلطة الفلسطينية، ونحن نسعى لاستعادة اهتماماتنا نحن، كحكومة إسرائيل، والمجتمع الدولي، وكذلك بالنسبة للفلسطينيين، لكي نحصي استثماراً جيداً يكون صداه منفعة للجميع".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.