Open toolbar

بريطانيا: روسيا تكثف استخدام صواريخ الدفاع الجوي

(رويترز):
قالت المخابرات العسكرية البريطانية، الجمعة، إن روسيا تكثف استخدام صواريخ الدفاع الجوي في وضع شن هجوم بري ثانوي بسبب النقص الحاد في الصواريخ المخصصة للهجمات البرية.

وذكرت وزارة الدفاع في تحديث استخباراتي أن من شبه المؤكد أن روسيا نشرت أنظمة دفاع جوي استراتيجية من طرازي إس-300 وإس-400، المصممة لإسقاط الطائرات والصواريخ على مسافات بعيدة، بالقرب من أوكرانيا منذ بداية الغزو.

وأضافت أن تلك الأسلحة، التي تحتوي على رؤوس حربية صغيرة نسبيا، مصممة لتدمير الطائرات وقد تشكل تهديدا كبيرا للقوات في العراء وللمباني الضعيفة، لكن من المستبعد أن تخترق المباني القوية.

وقالت وزارة الدفاع إن هناك فرصة كبيرة لأن تخطئ هذه الأسلحة إصابة أهدافها وتسبب خسائر في صفوف المدنيين لأن الصواريخ لم يتم تحسينها لأجل هذا الدور ولن يكون الجنود الذين يُشغلونها قد حظوا بتدريب كبير لمثل هذه المهام.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.