Open toolbar

قاضي تحقيق فرنسي يزور بيروت للاستفسار عن تحقيق انفجار المرفأ

بيروت- (أ ف ب):
يزور قاضي تحقيق فرنسي لبنان، في 23 يناير، للاستفسار عن معلومات طلبها القضاء الفرنسي بشأن انفجار مرفأ بيروت الذي وقع عام 2020 ولم يحصل على أجوبة بشأنها، وفق ما أفاد مسؤول قضائي وكالة "فرانس برس" الأربعاء.

وقال المسؤول القضائي:"قاضي تحقيق فرنسي سيلتقي القاضي صبوح سليمان، المحامي العام التمييزي الذي يتابع ملف المرفأ من جانب النيابة العامة"، موضحاً أنه يعتزم "السؤال عن استنابات قضائية أُرسلت إلى لبنان في إطار تحقيق في فرنسا حول انفجار المرفأ"، مشيراً إلى أن الجانب اللبناني سيبلّغه بأنه "لم يتلقَّ الأجوبة كون التحقيق اللبناني لا يزال معلّقاً".

وأكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري في مؤتمر صحافي الأربعاء موعد الزيارة، موضحاً أن الترتيبات المتعلقة بها وكيفية التعامل معها تعود إلى النيابة العامة التمييزية.

وبعد نحو أسبوع على الانفجار، كلفت النيابة العامة في باريس قاضيي تحقيق في دائرة الحوادث الجماعية بالتحقيق في انفجار المرفأ، نظراً لوجود فرنسيين في عداد الضحايا. وفُتح التحقيق القضائي بتهمتي "القتل غير المتعمد" والتسبب "بإصابات بشكل غير متعمد".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.