Open toolbar

الجامعة العربية: نتابع باهتمام التطورات التي حالت دون إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

دبي- (الشرق):

قالت الجامعة العربية السبت، إنها تتابع باهتمام التطورات التي تشهدها الساحة الليبية خلال الفترة الماضية، والتي حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، الجمعة.

وأضافت الجامعة في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أمينها العام أحمد أبو الغيط "يهيب بمختلف الأطراف الليبية ضرورة إعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق أي حسابات ومصالح ضيقة"، معتبراً أن ليبيا تمر "بمنعطف خطير" يفرض على الجميع التكاتف والتعاون لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في أقرب الآجال.

وحث أبو الغيط "جميع الأطراف المعنية علي اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحلحلة الخلاف، واستبعاد خيارات العنف والاحتكام للسلاح أو حتى التلويح بها"، مؤكداً على أن الحفاظ على استقرار الوضع يعد ضرورياً لتمكين الليبيين من التعبير عن "إرادتهم بحرية" من خلال العملية الانتخابية.

كما شدد أبو الغيط على أنه من الضروري وجود "توافق وطني على القواعد القانونية والاجرائية للانتخابات، ومن ثم احترام نتائجها والالتزام بها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.