"جازبروم" الروسية تبدأ تسليم الغاز إلى صربيا والبوسنة عبر خط أنابيب ترك ستريم

موسكو - (رويترز):
قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم، الجمعة، إنها بدأت تسليم الغاز الطبيعي إلى صربيا والبوسنة عبر خط أنابيب ترك ستريم ومسار جديد يعبر تركيا وبلغاريا.

وتصل إمدادات الغاز الموجهة إلى صربيا والبوسنة أولاً إلى تركيا عبر خط أنابيب ترك ستريم الذي يمتد عبر البحر الأسود. وتقول "جازبروم" إن الإمدادات تدخل بعد ذلك إلى صربيا عبر نظام نقل الغاز الطبيعي في بلغاريا. ومن هناك يجري توزيع إمدادات الغاز إلى العملاء في صربيا والبوسنة.

وقال ألكسي ميلر، الرئيس التنفيذي لجازبروم، إنه بإضافة صربيا والبوسنة، فإن ست دول أوروبية إجمالاً تتلقى الآن إمدادات الغاز الروسي عبر خط أنابيب ترك ستريم.

والدول الأربع الأخرى التي تتلقى إمدادات الغاز الروسي عبر ذلك المسار هي: بلغاريا واليونان ومقدونيا الشمالية ورومانيا. ودشنت روسيا وتركيا ترك ستريم رسمياً في يناير 2020. وينقل خط الأنابيب، الذي يسمح لموسكو بتفادي أوكرانيا كمسار عبور إلى أوروبا، الغاز الروسي إلى جنوب أوروبا عبر تركيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.