Open toolbar

أبو الغيط يتابع الأزمة بالسودان عن كثب ويدعو للحوار البناء والتشاور

القاهرة - (رويترز):

قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الثلاثاء، إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط يرى أن التشاور المكثف والحوار البناء بين مختلف الأطراف في السودان هو الوسيلة الوحيدة وحجر الزاوية لحل الأزمة الحالية وتحقيق تطلعات الشعب في الاستقرار والتنمية والانتقال الديمقراطي.

ونقل بيان للجامعة عن المصدر الذي لم يسمّه القول، إن الأمين العام يتابع عن كثب المبادرات المختلفة التي تقدم بها عدد من الأحزاب والمكونات السياسية السودانية في الآونة الأخيرة بشأن معالجة تحديات الفترة الانتقالية.

وأضاف البيان أن أبو الغيط عبّر عن احترامه لقرار رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك بالاستقالة، وتفهمه للمبررات التي ضمنها خطاب الاستقالة، داعياً إلى ضرورة العمل سريعاً بين شركاء الوطن للتوصل إلى أرضية تفاهم "تسمح بالحفاظ على المكتسبات الهامة التي تحققت خلال العامين الماضيين".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.