Open toolbar

الرئيس التركي يتعهد بمضاعفة جهود الوساطة لإنهاء الحرب في أوكرانيا

دبي- (الشرق):

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن بلاده ستضاعف جهود الوساطة لإنهاء الحرب في أوكرانيا، محذراً من أن مجلس الأمن أصبح "عاجزاً" عن حل الأزمات الدولية.

وأكد أردوغان أن تركيا "ستقوم بمضاعفة جهودها الدولية لإيقاف الحرب في أوكرانيا، وبالتالي تحقيق نجاحات أكبر عن طريق الدبلوماسية"، بعدما نجحت وساطتها في التوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات الغذاء والأسمدة من أوكرانيا وسوريا.

وأضاف: "معاً علينا إيجاد حل دبلوماسي مقبول سيسمح للجانبين بالخروج من الأزمة بشكل شرف".

إلى ذلك، شدد على أن "العالم أكبر من خمس دول، ولا يجب أن يكون مستقبل العالم رهيناً بقرارات هذه الدول الخمسة"، في إشارة إلى الدول الخمسة ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن.

وقال إن "مستقبل العالم أصبح رهينة 5 دول، وهذا المبدأ أصبح عاجزاً على حل الأزمات التي يشهدها العالم"، مؤكداً أن أمن "التعاون والتضمان والعدالة والمساواة هي المبادئ الأساسية التي يمكنها حل الأزمات العالمية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.