الإمارات ترحب بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

دبي- (الشرق):

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، معربة عن أملها في أن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان على "جهود الأمم المتحدة بشأن تشكيل سلطة تنفيذية جديدة"، مؤكدة "تعاون دولة الإمارات الكامل مع السلطة الجديدة، بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار وتطلعات الشعب الليبي الشقيق".

وأكد البيان أن دولة الإمارات "تتطلع إلى نجاح ما تبقى من مسارات برعاية بعثة الأمم المتحدة، معربة عن أملها في أن يدعم هذا الإنجاز الاستقرار في ربوع ليبيا، بما يحفظ سيادتها الوطنية ويحقق تطلعات شعبها".

وفي وقت سابق الجمعة، اختار منتدى ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، حكومة مؤقتة جديدة عن طريق التصويت يكون فيها محمد المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد دبيبة رئيساً للوزراء.

وفازت قائمة المنفي ودبيبة بـ39 صوتاً مقابل 34 صوتاً لمنافسيهما رئيس برلمان الشرق عقيلة صالح ووزير الداخلية المقيم في الغرب فتحي باشاغا لمنصب رئيس الوزراء.

ووفقاً لنتائج التصويت ستضم التشكيلة الجديدة كذلك موسى الكوني، وعبد الله اللافي في مجلس الرئاسة.

وقالت القائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز: "بالنيابة عن الأمم المتحدة، يسعدني أن أشهد هذه اللحظة التاريخية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.