Open toolbar

رئيس وزراء العراق يبحث تعزيز التعاون مع منسق واشنطن لشؤون الشرق الأوسط

دبي- (الشرق):

تلقّى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، اتصالاً هاتفياً من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك.

وأكد السوادني أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، وأولوية حكومته تتمثل في الحفاظ على علاقات متوازنة، وبناء شراكات اقتصادية عبر المنطقة والعالم.

من جانبه، شدد ماكجورك على استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس جو بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.

وشهد الاتصال اتفاقاً بين الجانبين على أهمية مواصلة الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لـ"داعش"، ودعم دور العراق الإقليمي في مدّ الجسور بين دول المنطقة.

وأشار السوداني إلى عزمه على إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية العراقي إلى واشنطن لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي. وسيشمل ذلك مناقشة استثمار الطاقة في العراق ومكافحة آثار التغيّر المناخي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.