Open toolbar

بوتين يوافق على استئناف شحن الأسمدة عبر ميناء أوديسا الأوكراني

دبي- (الشرق):

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إنه لا يمانع استئناف شحن الأسمدة والأمونيا عبر ميناء أوديسا الأوكراني، حسب ما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن بوتين قوله خلال اجتماع مع مدير مصنع "أورالخيم"، دميتري مازبين: "سنعمل أيضاً مع الأمم المتحدة وسنرى ما سيحدث، أنتم تعرفون موقفي أنا لست ضده".

وأضاف بوتين أن "روسيا مستعدة لتوسيع صادرات الأسمدة إلى الأسواق العالمية"، مشيراً إلى أن الوضع في أسواق الأسمدة العالمية جيد وشركة "أورالخيم" تعمل بنجاح بالرغم من العقبات المصطنعة من عدد من الدول.

وقال إنه "من غير المقبول منع توريد الأسمدة إلى الدول المحتاجة والتي كانت روسيا مستعدة لتقديمها مجاناً"، لافتاً إلى أن "العديد من الدول الإفريقية أجرت اتصالات مباشرة مع الكرملين بشأن تأمين الأسمدة والحبوب الروسية العالقة في المرافئ الأوروبية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.