Open toolbar

شكري والمنقوش يؤكدان ضرورة إخراج القوات الأجنبية من ليبيا

دبي - (الشرق):
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، عقب لقاء نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، بالقاهرة، على ضرورة إخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا، وإجراء الانتخابات الليبية في موعدها.

وقال شكري خلال مؤتمر صحافي مشترك: "اتفقنا على ضرورة خروج مؤتمر برلين ببنود فاعلة"، كما "ناقشنا سُبل دفع العلاقات المصرية الليبية في مختلف المجالات، واتفقنا على تكثيف التشاور الفترة القادمة بما يترجم الإرادة السياسية في التعاون المشترك".

من جانبها، أشارت وزيرة الخارجية الليبية إلى أن "هناك بوادر اجتماع دولي لدعم مباشر للاستقرار في ليبيا"، وأضافت: "نتطلع للدعم المصري في هذه المرحلة من تاريخ ليبيا"، كما "نرحب بعودة التواصل الدبلوماسي مع مصر من خلال فتح السفارة في طرابلس والقنصلية المصرية في بنغازي".

وأكدت المنقوش أن "العملية السياسية في ليبيا، مرتبطة بآليات عدّة، منها الأمنية والاقتصادية وتركة الانقسام في ليبيا"، لافتة إلى أن "الحل الوحيد لدعم عملية السلام والاستقرار في ليبيا هو إخراج المرتزقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.