Open toolbar

مصر.. السجن المؤبد لقيادي بارز بجماعة "الإخوان" في قضية "التخابر"

دبي - (الشرق):

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بمعاقبة محمود عزت القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، بالسجن المؤبد لإدانته وآخرين سبق الحكم عليهم، بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وكانت النيابة العامة أحالت عدداً من قيادات وكوادر "جماعة الإخوان" في القضية إلى المحاكمة الجنائية، من بينهم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وعصام الحداد وأحمد عبد العاطي ومحمد رفاعه الطهطاوي وأسعد الشيخه ومحيي حامد، وصدرت ضدهم أحكام بالإدانة، وكان من بين من أدينوا غيابياً محمود عزت، وعقب إلقاء القبض عليه، أُعيدت إجراءات محاكمته بالكامل.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض "التنظيم الدولي للإخوان"، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.