Open toolbar

قائد الجيش الباكستاني: مستعدون للتعاون مع الهند من أجل تحقيق السلام

إسلام أباد- (رويترز):
دعا الجنرال قمر جاويد باجوا، قائد الجيش الباكستاني، الخميس، الهند وباكستان إلى "نسيان الماضي" والسير قدماً نحو إقامة تعاون بين البلدين، في مبادرة باتجاه نيودلهي تأتي بعد إعلان وقف مشترك لم يكن متوقعاً لإطلاق النار بين جيشي البلدين الشهر الماضي.

وشدد باجوا على أن العبء يقع على عاتق الهند لخلق "بيئة مواتية"، قائلاً إن لواشنطن دوراً تلعبه في إنهاء الصراعات الإقليمية.

خاضت باكستان والهند، وهما دولتان تمتلكان السلاح النووي، ثلاث حروب. وتصاعدت حدة التوتر بينهما بشكل خطير في 2019 حين تبادلتا القصف الجوي عبر الحدود.

وقال جاويد باجوا في كلمة أمام مؤتمر بإسلام أباد يستهدف تسليط الضوء على السياسات الأمنية الجديدة للحكومة الباكستانية "نرى أن الوقت حان لنسيان الماضي والتطلع للأمام. لكن جارتنا (الهند) سيكون عليها خلق بيئة مواتية، لا سيما في كشمير التي تحتلها الهند".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.