محادثات فيينا.. تأجيل اجتماع اللجنة المشتركة واستمرار المشاورات غير الرسمية

دبي - (الشرق):
أعلن المبعوث الروسي إلى محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني، ميخائيل أوليانوف، تأجيل اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي إلى وقت متأخر مساء الأربعاء.

وقال أوليانوف في تغريدة عبر تويتر، إن "اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) تأجل حتى وقت متأخر من مساء الأربعاء"، لافتاً إلى إجراء "مشاورات غير رسمية بأشكال مختلفة"، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، وكبير المفاوضين، عباس عراقجي، أن وفود القوى العالمية المشاركة في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني، ستعود إلى عواصم بلدانها لإجراء مزيد من المشاورات حول سبل "التعامل مع الخلافات".

وقال في تصريحات من فيينا، أوردتها وكالة أنباء "فارس" الرسمية: "اليوم نحن في وضع يفترض أن يكون لدينا نتيجة جديدة للمفاوضات التي جرت حتى الآن"، مضيفاً: "جميع الوفود خلصت إلى أنه ينبغي القيام بزيارات إلى العواصم، لإجراء مزيد من المشاورات، واتخاذ مزيد من القرارات بشأن الخلافات".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.