الملك سلمان: اقترحنا مبادرة للاستجابة للجوائح.. وكورونا اختبار حقيقي للأنظمة الصحية

دبي - (الشرق):
وصف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في فعالية على هامش اجتماع قادة دول مجموعة العشرين، مساء السبت، جائحة فيروس كورونا المستجد، بأنها تعد "اختباراً حقيقياً لأنظمتنا الصحية العالمية".

وأضاف العاهل السعودي، في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه "في ضوء التقدم الذي نشهده في تطوير لقاحات فيروس كورونا فإن أولويتنا القصوى تتمثل في ضمان إتاحة اللقاحات والعلاجات والأدوات التشخيصية بشكل عادل وبتكلفة ميسورة للجميع".

وأشار الملك سلمان إلى أن المملكة العربية السعودية، بصفتها الرئيس الحالي لقمة مجموعة العشرين، اقترحت "بدعم من دول المجموعة، إطلاق مبادرة إتاحة أدوات مكافحة الجوائح، والتي تهدف إلى ضمان التركيز على التأهب والاستجابة للجوائح المستقبلية بشكل مستدام"، مضيفاً "نتطلع إلى بلورة وتنفيذ هذه المبادرة خلال الرئاسة الإيطالية العام القادم".

وأوضح العاهل السعودي، في كلمته، أن بلاده خلال رئاستها لمجموعة العشرين "استفادت من عدد من المبادرات المحورية لمعالجة الثغرات في التأهب والاستجابة للجوائح العالمية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.