Open toolbar

بريطانيا: نصف أسطول الدبابات الأوكراني تم الاستيلاء عليه من القوات الروسية

دبي - (الشرق):
رجحت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، الجمعة، أن يكون أكثر من نصف أسطول الدبابات الأوكراني الميداني المستخدم حالياً من المعدات الروسية التي تم الاستيلاء عليها.

وأضافت في سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر: "من المحتمل أن تكون أوكرانيا قد استولت على ما لا يقل عن 440 دبابة قتال رئيسية روسية، وحوالي 650 مركبة مدرعة أخرى منذ بدء الغزو في فبراير الماضي. قد يكون أكثر من نصف أسطول الدبابات الأوكراني الميداني حالياً من المركبات الروسية التي تم الاستيلاء عليها".

وتابعت: "مع تعرض التشكيلات الروسية لضغوط شديدة في عدة قطاعات وإحباط معنويات القوات بشكل متزايد، من المرجح أن تستمر روسيا في خسارة الأسلحة الثقيلة، إذ أن فشل الأطقم الروسية في تدمير المعدات السليمة قبل الانسحاب أو الاستسلام يسلط الضوء على التدريب السيئ ومستويات الانضباط المنخفضة في المعركة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.