Open toolbar

بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة "هواوي" في شبكات الجيل الخامس

لندن-رويترز:
قالت صحيفة "ديلي تيليغراف"، السبت، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعتزم تقليص مشاركة شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية لصناعة معدات الاتصال، في شبكة الجيل الخامس البريطانية على خلفية أزمة فيروس كورونا.
والأسبوع الماضي أعلنت الإدارة الأميركية، سلسلة من الإجراءات الجديدة، للحد من قدرة "هواوي" على تطوير تقنيات تحتاج إلى استخدام التكنولوجيا الأميركية.
وقالت وزارة التجارة الأميركية، إن "هذا الإعلان يعيق جهود هواوي للتحايل على ضوابط التصدير"، وأعلنت في بيانٍ أنها "استهدفت بشكل استراتيجي ودقيق للغاية، عمليات شراء هواوي لأشباه النواقل التي جرى تطويرها بفضل الدراية الأميركية في البرمجيات والتكنولوجيا".
وتتعرض "هواوي"، لضغوط كبيرة من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي تعتبرها تهديداً للأمن القومي.
وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن واشنطن حضت حلفائها في جميع أنحاء العالم على عدم شراء معدات الاتصالات الخاصة بالشركة الصينية، مستندة في ضغوطها على مخاوف أمنية، وعمليات تجسس تنفذها "هواوي" ومن وراءها السلطات الصينية، من دون تقديم أي أدلة دامغة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.