Open toolbar

أردوغان: نمضي في الاتجاه الصحيح لحل أزمة أوكرانيا

دبي - (الشرق):

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تراقب الوضع في أوكرانيا، معتبراً أنه دائماً ما توجد حلول سياسية لأي أزمة لأنه لا يوجد فائز في أي حرب، موضحاً أن تبادل الأسرى الذي تم الأسبوع الماضي، أكبر دليل على أن أنقرة تعمل في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة.

وأضاف أردوغان في كلمته أمام القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)، أن العالم يواجه مشكلات سياسية واقتصادية وأمنية وفي سلاسل التوريد ومشكلات التغير المناخي.

وشدد الرئيس التركي على ضرورة أن تقوم هيكلة الأمن العالمي "على التفاهم وعلى أسس إنسانية، ويجب البحث عن المشكلات ومصادرها والبحث عن حلول لها، واتخاذ الإجراءات ضد الإرهاب مثل (داعش) والمنظمات التي تدعمه مادياً أو معنوياً.. علينا بلوغ أهدافنا الأساسية في محاربة الإرهاب".

وأشار إلى أن عدم الاستقرار في أفغانستان يزيد من معدلات الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن بلاده تدعم أفغانستان واستقرارها الذي يمثل أولوية لها، لافتاً إلى أن أنقرة قدمت إلى كابول 5 مليارات دولار وهو رقم كبير بين الدول المانحة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.