Open toolbar

أعضاء البرلمان الأوروبي يقرون نهاية المحركات الحرارية في 2035

ستراسبورغ (فرنسا) - (أ ف ب):
وافق البرلمان الأوروبي، الأربعاء، رغم معارضة شديدة من اليمين، على اقتراح بروكسل بخفض الانبعاثات من السيارات الجديدة إلى الصفر اعتباراً من عام 2035، ما يعني بحكم الأمر الواقع أنه لن يسمح إلا ببيع السيارات الكهربائية.

وأقر أعضاء البرلمان الأوروبي الذين اجتمعوا في جلسة عامة في ستراسبورج، النص الخاص بتنظيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن السيارات والشاحنات الصغيرة، والتي تعد جزءاً من خطة المناخ الطموحة للاتحاد الأوروبي، بأغلبية 339 صوتاً فيما عارضه 249 وامتنع 24 عن التصويت.

وكان هدف "صفر انبعاثات" موضوع معركة مريرة بين أعضاء البرلمان الأوروبي، إذ اقترحت كتلة حزب الشعب الأوروبي (يمين موالٍ لأوروبا وأكبر قوة في البرلمان) بدلاً من ذلك أن يكون الهدف خفض انبعاثات السيارات بنسبة 90% في العام 2035، وكان ذلك سيسمح بمواصلة بيع السيارات الهجينة.

مع 13 عاماً لتغيير أهم صناعة من حيث الوظائف في أوروبا، قال مايكل بلوس الألماني (من حزب الخضر) إن "دخول التنقل الكهربائي هو وسيلة لحماية المناخ والوظائف في هذا القطاع مع مرور الوقت".

ومع ذلك، فإن اليمين يشعر بالقلق من العواقب الصناعية للقرار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.