Open toolbar

صاحبة المركز الـ3 في الجولة الأولى لانتخابات البرازيل تدعم لولا

ساو باولو (البرازيل)- (أ ف ب):

أعلنت المرشحة للرئاسة البرازيلية سيموني تابت التي احتلت المركز الثالث في نتائج الجولة الأولى، الأربعاء، تأييدها للرئيس اليساري الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الجولة الثانية التي يواجه فيها الرئيس اليميني جايير بولسونارو.

وحصدت السيناتور تابت المتحدرة من أصول لبنانية 4.2% من الأصوات، الأحد. ويسعى كل من لولا (48.4%) وبولسونارو (43.2%) إلى استقطاب الخمسة ملايين ناخب الذين اختاروها قبل جولة الإعادة في 30 أكتوبر.

وفي مؤتمر صحافي في ساو باولو، هاجمت تابت الكاثوليكية المناهضة للإجهاض والتي يشكل دعمها مدخلاً لاجتذاب المحافظين والنساء، كلاً من لولا دا سيلفا وبولسونارو على السواء.

وقالت السيناتور المنتمية إلى يمين الوسط إنه ليس هناك شك في أيهما أسوأ، وإن "نيران الكراهية والنزاعات" استهلكت البرازيل في السنوات الأربع الماضية.

وانتقدت بولسونارو بسبب "إنكاره" لكوفيد، وسياساته المؤيدة لاقتناء السلاح، ومعاناة 30 مليون برازيلي من الجوع.

وتابعت: "أتمسك بانتقاداتي للويس إيناسيو لولا دا سيلفا ... ولكنني سأمنحه صوتي لأني أدرك التزامه بالديمقراطية والدستور، وهو ما لم أره من قِبل الرئيس الحالي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.