Open toolbar

وزير الدفاع الأسترالي يزور فرنسا وألمانيا وبريطانيا لتعزيز العلاقات

سيدني- (رويترز):

قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، الأحد، إنه يسعى لتعزيز العلاقات الدفاعية مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا خلال زياراته للشركاء الأوروبيين هذا الأسبوع، مضيفاً أن الحرب في أوكرانيا زادت من أهمية التعاون مع الدول المتشابهة في أسلوب التفكير.

وستكون الجولة، التي ستمتد من 29 أغسطس إلى الأول من سبتمبر، هي الأولى لمارليس منذ فوز حزب العمال المنتمي ليسار الوسط في الانتخابات العامة خلال مايو الماضي.

وأفادت الحكومة بأن زيارة فرنسا ستساعد في "استعادة وتجديد" العلاقات الثنائية، واصفة باريس بأنها من "أقدم شركاء أستراليا وأكثرهم قوة".

وتوصلت أستراليا في يونيو الماضي إلى تسوية بقيمة 555 مليون يورو (553 مليون دولار) مع مجموعة لبناء السفن تابعة للبحرية الفرنسية بشأن إلغاء صفقة غواصات بمليارات الدولارات العام الماضي.

وذكرت الحكومة أن مارليس سيشارك خلال جولته الأوروبية في مائدة مستديرة مع ممثلي الصناعات الدفاعية الألمانية، كما سيتفقد أحواض بناء السفن في بريطانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.