Open toolbar

التحالف العربي ينفي تلقي معلومات من الأمم المتحدة عن وقوع 6 ضحايا نتيجة غارة جوية في شبوة

دبي - (الشرق):

نفى التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، تلقي أية معلومات من هيئة الأمم المتحدة عن وقوع 6 ضحايا مدنيين نتيجة غارة جوية للتحالف في محافظة شبوة اليمنية، معرباً عن أسفه لربط بيان الأمم المتحدة عن جريمة إعدام الميليشيا الحوثية 9 مدنيين يمنيين أحدهم قاصر، بهذا الادعاء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت بيان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن واقعة الإعدام، وما تضمنه من ادعاء على التحالف بوقوع 6 ضحايا مدنيين في محافظة شبوة نتيجة غارة جوية نفذها التحالف، مؤكداً أن التحالف لم يتلق أي تنسيق أو معلومات من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن عن هذا الادعاء كما هو معتاد، ولم ترده أية معلومات عن الغارة.

ولفت المالكي إلى أن التحالف ينظر في الادعاء بجدية، ويتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية للتحقق مما ورد فيه، وإعلان نتائجه من خلال إحالته الى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.