العمليات المشتركة بالعراق: بدء سحب قوات الجيش خارج المدن تباعاً

دبي- (الشرق):
أفادت وكالة الأنباء العراقية، نقلاً عن قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، بتسليم الكثير من نقاط التفتيش في المدن إلى وزارة الداخلية العراقية.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية إنه "تم التنسيق بين وزارتي الدفاع والداخلية، لسحب قوات الجيش خارج المدن، وإعطاء المهمة إلى وزارة الداخلية"، بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي.

ولفت الخفاجي إلى أن كثيراً من نقاط التفتيش في مداخل ومخارج المدن تم تسليمها إلى وزارة الداخلية العراقية، وكذلك تسليم الملف الأمني للكثير من المحافظات.

وأضاف المتحدث أن "مهمة العمليات المشتركة الآن هي مساعدة وزارة الداخلية في السيطرة على الأمن الداخلي، وكذلك بالوقت نفسه التسليم تباعاً، وفق جدول زمني معد بين الداخلية والدفاع، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.