وزير الإعلام السعودي: قرار ضريبة القيمة المضافة سيُراجع بعد نهاية كورونا

الرياض-(الشرق):
أكد وزير الإعلام السعودي المكلّف ماجد بن عبد الله القصبي خلال مشاركته في المؤتمر الصحافي الدوري للتواصل الحكومي، أن قرار ضريبة القيمة المضافة في المملكة سيُراجع بعد نهاية جائحة كورونا.
وقال إن "السعودية ستكون من أوائل الدول في الحصول على لقاح كورونا"، مشيراً إلى أن "المملكة سطرت قصة نجاح خلال جائحة كورونا". وشدد على أنها "وبشهادة الجهات الدولية، من أنجح الدول في مواجهة كورونا".
وشدد القصبي على أن "مكافحة الفساد ركيزة من ركائز رؤية 2030"، كاشفاً أن "الأموال التي تم استردادها في حملة مكافحة الفساد والتي بلغت 247 مليار ريال، ستعاد إلى خزينة الدولة، ويتم تسجيلها ضمن الإيرادات، ويعاد ضخها لتمويل مشاريع البنية التحتية".
وأشار إلى أن "المملكة وضعت ملف البطالة في أولوياتها"، وقال إن "زيادة معدلات التوظيف، على رأس أولويات الحكومة، إذ بدأ العمل وفقاً لرؤية 2030 على إصلاح سوق العمل وتوفير المزيد من الوظائف للمواطنين والمواطنات". وكشف أن "رؤية 2030 وضعت الوصول إلى نسبة بطالة 7% في عام 2030 كأحد أهدافها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.