Open toolbar

رئيس وزراء العراق يبحث هاتفياً مع الرئيس الإيراني العلاقات الثنائية وأمن المنطقة

بغداد- (الشرق):
بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في اتصال هاتفي، السبت، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، سير العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إن الطرفين أشادا بالتقدم والنمو في العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، فضلاً عن أمن المنطقة واستقرارها.

وبارك روحاني زيارة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية للعراق، كما أشاد بالجهود الحكومية العراقية التي أثمرت عن نجاح هذه الزيارة التاريخية.

واتفق الطرفان على دعوة جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة إلى تعزيز الهدوء، واتخاذ مسار الحكمة والعقلانية في التعامل مع الأزمات والتحديات.

وندد الرئيس الإيراني، بكل النشاطات المخلّة بأمن العراق التي ترتكب من بعض الجماعات، وعبر عن استنكار إيران لهذه النشاطات التي لا تخدم مصالح البلدين، ولا تخدم استقرار المنطقة وازدهارها وتقدم شعوبها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.