Open toolbar

فنلندا تقلص تأشيرات الروس وسط زيادة في عدد السياح إلى أوروبا

هلنسكي- (رويترز):

قالت وزارة الخارجية الفنلندية في بيان، الثلاثاء، إنها ستخفض عدد التأشيرات الممنوحة للروس ابتداء من الأول من سبتمبر وسط زيادة في عدد السياح الروس المتجهين إلى أوروبا.

وكانت المعابر الحدودية البرية مع فنلندا من بين منافذ قليلة لدخول الروس إلى أوروبا بعد أن أغلقت عدة دول غربية مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية رداً على غزو روسيا لأوكرانيا.

ووافقت الحكومة الفنلندية، الثلاثاء، على تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين الروس بعد أن بدأ السياح الروس في استخدام مطار هلسنكي فانتا الفنلندي كنقطة انطلاق لوجهات العطلات الأوروبية بعد رفع روسيا للقيود الحدودية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا قبل شهر.

وقالت الوزارة إن فنلندا ستخفض عدد المقابلات اليومية المخصصة لطلب التأشيرات في روسيا من ألف إلى 500 في اليوم، مع تخصيص 100 فقط للسائحين.

وكان عدد التأشيرات الممنوحة بالفعل أقل بكثير مما كان عليه قبل الجائحة واندلاع الحرب. وأظهرت بيانات وزارة الخارجية أن فنلندا منحت في يوليو 16 ألف تأشيرة فقط للروس، مقارنة مع 92 ألفاً و100 تأشيرة خلال نفس الشهر من عام 2019.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.