Open toolbar

الجيش الكندي سيقدم دعماً جوياً لإخماد الحرائق في غرب البلاد

مونتريال- (أ ف ب):

أعلن وزير السلامة العامة الكندي بيل بلير الأحد، أن الجيش الكندي سيقدم دعماً جوياً لمدة أسبوعين لكولومبيا البريطانية حيث لا يزال هناك نحو 180 حريقاً مشتعلاً بعد موجة حر غير مسبوقة.

وقال الوزير على تويتر إن القوات الكندية "ستقدم دعماً جوياً لمساعدة المناطق المتضررة من حرائق الغابات، حتى الـ19 من يوليو".

وكان لا يزال هناك 184 حريقاً مشتعلاً في كولومبيا البريطانية الأحد، اندلع 41 منها خلال اليومين الماضيين، وفقا لإدارة الإطفاء في المنطقة.

ولم يعطِ بلير تفاصيل في شأن هذا الدعم الجوي، لكن وزير الدفاع أعلن الجمعة، إنشاء مركز عمليات في إدمونتون في محافظة ألبرتا المجاورة حيث سيقدم نحو 350 جندياً دعماً لوجستياً لمكافحة الحرائق.

وصباح السبت (بالتوقيت المحلي) كانت نيران نحو 177 حريقاً لا تزال مستعرة في مقاطعة كولومبيا البريطانية وسط ترجيح السلطات المحلية أن تكون الصواعق قد تسببت بالاشتعال.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.