Open toolbar

الجزائر : العمل بـ"روح التوافق" في تحضيرات القمة العربية "ضروري"

دبي- (الشرق):

أكد السفير نذير العرباوي، مندوب الجزائر الدائم في جامعة الدول العربية، الأربعاء، ضرورة العمل بروح التوافق في إعداد مشاريع القرارات، وذلك خلال كلمته في الاجتماعات التحضيرية لانعقاد القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

وانطلقت أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الأربعاء، من أجل الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية يومي 29 و30 أكتوبر الجاري.

وشدد العرباوي على "أهمية استفادة هذه القمة من دروس الماضي لمواجهة تحديات الحاضر، والتوجه إلى المستقبل برؤية استراتيجية شاملة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار".

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري، الخميس، يعقبه اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، الجمعة، على أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعهم يومي 29 و30 أكتوبر الجاري، تمهيداً لانعقاد اجتماع مجلس الجامعة على مستوى القمة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.