فنزويلا تعلن "إنقاذ" 8 جنود خطفهم مسلحون كولومبيون

كاركاس- (أ ف ب):

أعلنت كاراكاس الاثنين، إنقاذ 8 جنود فنزويليين خطفتهم مجموعة مسلّحة تنشط عند الحدود الكولومبية. وأفاد بيان لوزارة الدفاع الفنزويلية بأنه تم "إنقاذ 8 عسكريين خطفتهم مجموعات كولومبية مسلّحة غير شرعية".

وأكدت الوزارة أن الجنود الذين تم إنقاذهم في عملية عسكرية "في أمان". وأشارت إلى أن الجيش يبحث عن جنديين مفقودين لكن دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وأضافت الوزارة في البيان: "نشكر كل من أسهم في عملية الإنقاذ هذه. سنواصل محاربة المنظمات التي تستخدم أراضينا الوطنية المقدّسة لارتكاب جرائم عابرة للحدود تؤثر في السلام والتنمية والاستقرار في البلاد".

وتخوض القوات المسلحة الفنزويلية مواجهات مع مجموعات كولومبية مسلّحة عند الحدود منذ الـ21 من مارس الماضي، ما أدى إلى نزوح آلاف المدنيين الذين هربوا إلى كولومبيا. وفي الـ15 من مايو، دانت فنزويلا "خطف" 8 جنود من قبل مجموعات كولومبية مسلّحة عند الحدود.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.