Open toolbar

بكين تطالب باكستان بالتحقيق في انفجار حافلة أودى بحياة 6 صينيين

بكين - (رويترز):
طالبت الخارجية الصينية، السلطات الباكستانية بفتح تحقيق شامل في انفجار الحافلة شمالي البلاد، والذي أسفر عن سقوط 10 قتلى على الأقل، بينهم 6 صينيين.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان في مؤتمر صحافي، قوله: "نعرب عن تعازينا لذوي ضحايا الانفجار"، ونحض الحكومة الباكستانية على "تأمين سلامة الأفراد الصينيين والمؤسسات والمشروعات".

وقال مسؤول في الإدارة المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة "فرانس برس"، إن الانفجار تسبب في حريق بالمحرك، ما أدى إلى سقوط الحافلة في واد، ومقتل عشرة أشخاص بينهم ستة صينيين. وجرح 31 صينيا آخرين في الانفجار الذي وقع في إقليم كوهيستان الأعلى، وفق المصدر نفسه.

ويعمل المهندسون الصينيون مع عمال البناء الباكستانيين في مشروع "داسو" للطاقة الكهرومائية، ويعد جزءاً من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC)، وهي خطة استثمارية بقيمة 65 مليار دولار في إطار مبادرة "الحزام والطريق" في بكين، الهادفة إلى ربط غرب الصين بميناء جوادر البحري في جنوب باكستان.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.