Open toolbar

وزير الدفاع الأميركي يستبعد فرض عقوبات على الهند بسبب "إس 400"

نيودلهي - (رويترز):
قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، السبت، إنه ناقش مع نظيره الهندي راجناث سينغ، رغبة الهند في شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس 400"، مستبعداً إمكانية فرض عقوبات على نيودلهي.

وقال أوستن في تصريحات على هامش زيارته إلى نيودلهي، نقلتها "قناة تلفزيون نيودلهي" (إن دي تي في)، إنه "لم يتم تسليم أي من أجزاء منظومة الدفاع الجوي الروسية (إس400) إلى الهند، وبالتالي فإن إمكانية فرض عقوبات لم تتم مناقشتها".

وحث وزير الدفاع الأميركي، حلفاء بلاده على "تجنب أي نوع من الإجراءات التي قد تؤدي إلى فرض عقوبات أميركية".

وشدد أوستن على أن "الولايات المتحدة تحث جميع حلفائها على "تجنب" المعدات (العسكرية) الروسية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الأميركي، أن تحسين الشراكة الدفاعية مع الهند، أولوية لإدارة الرئيس جو بايدن، معرباً عن تطلع واشنطن لتعزيز الشراكة الدفاعية مع الهند، والتحالف الرباعي "كواد" الذي يضم الولايات المتحدة، والهند، واليابان، وأستراليا.

وقال أوستن، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الهندي "تحدثنا عن شراكات مع أطراف تفكر مثلنا بما في ذلك التحالف الرباعي، الشراكة بين الولايات المتحدة والهند، وهما أكبر ديمقراطيتين في العالم، لا تزال قوية ونسعى للاستفادة من فرص تعزيزها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.