الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي للاحتجاج على احتجاز أردنيين

دبي - (الشرق):
أفادت وكالة الأنباء الأردنية بأن وزارة الخارجية استدعت، الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى عمّان للاحتجاج على احتجاز أردنيين اثنين في إسرائيل وطريقة تعامل تل أبيب معهما.

وشددت الخارجية الأدرنية في بيان، على ضرورة السماح للسفارة الأردنية في تل أبيب بزيارة الأردنيين المحتجزين والوقوف على وضعهما وتقديم الدعم اللازم لهما وفقاً للقوانين الدولية ذات الصلة.

وأكدت الوزارة ضرورة احترام إسرائيل حقوق المحتجزين القانونية والإنسانية ومراعاة الإجراءات السليمة بما يتسق مع المعاهدات ومعايير حقوق الإنسان الدولية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، إن الوزارة ستواصل متابعة تطورات الموضوع، وبالتنسيق مع السفارة في تل أبيب لتقديم الإسناد القانوني والإنساني اللازمين للمواطنين، مؤكداً أن السفارة الأردنية على تواصل مستمر مع المحامي المُعيّن والذي التقى المحتجزين الاثنين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.