سوريا ترفض تصريحات بلينكن المؤيدة لبقاء الجولان تحت سيطرة إسرائيل

دبي - (الشرق):

عبّرت سوريا، الأربعاء، عن رفضها "بشكل مطلق" تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بخصوص مرتفعات الجولان السورية، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق الدعم الأميركي المتواصل لإسرائيل.

وكان بلينكن صرح بأن الوضع القائم بسيطرة إسرائيل على هضبة الجولان، يجب أن يبقى كما هو طالما أن الوضع في سوريا يُشكل تهديداً لإسرائيل.

وقال بلينكن، الاثنين الماضي، في جلسة استماع افتراضية أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، رداً على سؤال عما إذا كانت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان: "على الصعيد العملي إسرائيل تسيطر على الجولان، بصرف النظر عن الموقف القانوني، وأعتقد أن ذلك يحتاج إلى أن يظل كما هو إلا إذا لم تعد سوريا، أو من يعمل من داخلها، تمثل تهديداً لإسرائيل، وأعتقد أننا لم نصل لذلك بعد".

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر بوزارة الخارجية قوله: "الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً، وهذا ما أكدت عليه الشرعية الدولية برفضها قرار الضم الإسرائيلي الباطل للجولان، وما قرار الإدارة الأميركية السابقة بالاعتراف بهذا الضم، إلا مؤشر إضافي على انتهاك الولايات المتحدة السافر للشرعية الدولية وقراراتها ومواثيقها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.