Open toolbar

تحطم مسيّرة تعمل بالطاقة الشمسية في الولايات المتحدة بعد رحلة قياسية

واشنطن-(أ ف ب):

أفاد الجيش ووسائل الإعلام الأميركية، الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة تعمل بالطاقة الشمسية تحطمت بعد رحلة استغرقت 64 يوماً فوق الولايات المتحدة، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق لطائرة بدون طيار.

وقالت قيادة الجيش الأميركي المكلفة بتطوير المعدات العسكرية في بيان إن الطائرة بدون طيار زفير-8 Zephyr-8 التي صممتها شركة تصنيع الطائرات الأوروبية إيرباص "شهدت أحداثاً أدت إلى نهاية غير متوقعة" فوق موقع اختبار Yuma Proving Ground في صحراء أريزونا (جنوب غربي الولايات المتحدة).

ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل، لكن الموقع المتخصص سيمبل فلاينج الذي يتتبع بيانات الرحلة، أكد أن الطائرة بدون طيار حلقت في مسارات على شكل "S" فوق جنوب غرب الولايات المتحدة على ارتفاع 15 كم قبل أن تسقط فجأة بسرعة عالية ثم تتوقف تماماً.

ولم يقدم الجيش أي تفسير، لكنه ذكر عدم وقوع إصابات.

وقال مايكل مونتيليوني مدير برنامج الجيش الذي يشرف على الرحلة في بيان "يعمل فريقنا لجمع وتحليل البيانات الناجمة عن النهاية المفاجئة للرحلة".

وتزن المسيرة 75 كغ فقط، وقد ضاعفت طائرة زفير الرقم القياسي السابق لأطول رحلة لطائرة من دون طيار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.