Open toolbar

اليونان تستقبل زوار 24 دولة دون عزل صحي في منتصف يونيو

أثينا- (رويترز):
قال مسؤولون حكوميون إن اليونان ستسمح للمسافرين من نحو 24 دولة منها ألمانيا وقبرص وإسرائيل بزيارتها اعتباراً من منتصف يونيو المقبل، دون الحاجة لحجزهم في الحجر الصحي، في إطار التخفيف التدريجي لإجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
وتمثل السياحة نحو 20 بالمئة من اقتصاد اليونان وتعتبر الحكومة القطاع محركاً رئيسياً لانتعاشها بعد القيود التي أوقفت قطاع الأعمال فعلياً.
وقال مصدر حكومي "سيسمح لمواطني ما بين 20 و25 دولة بالحضور". وأضاف أن القائمة ستضم قبرص وإسرائيل ودولاً من وسط أوروبا والبلقان. وستعلن القائمة كاملة خلال الأسبوع الحالي.
وتسمح اليونان حاليا لمواطني دول الاتحاد الأوروبي باستثناء إيطاليا وإسبانيا وهولندا بالسفر جواً إلى أثينا، لكنهم يخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوماً. والزوار من بريطانيا ودول أخرى من خارج الاتحاد الأوروبي ممنوعون حالياً من دخول اليونان.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.