الانتخابات الأميركية.. حملة ترمب ستعلن رفع دعوى في نيفادا

دبي - (الشرق):

أفادت قناة "فوكس نيوز" الأميركية، بأن حملة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ستعلن خلال مؤتمر صحافي ستعقده الخميس، عن رفع دعوى قضائية في نيفادا بحجة وقوع تزوير في الانتخابات.

وكانت حملة ترمب أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن مؤتمر صحافي في لاس فيغاس الساعة 16:30 بتوقيت غرينيتش، (20:30 بتوقيت دبي).

ويتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في الولاية التي لديها 6 أصوات في المجمع الانتخابي بنسبة 49.3 في المئة، مقابل 48.7 في المئة للرئيس الأميركي، بعد فرز 75 في المئة من الأصوات.

وانتقدت حملة الرئيس الأميركي عملية فرز الأصوات، ورفعت دعاوى قضائية في ولايات عدة ضد ما وصفته بـ"الخروقات" التي جرت في عملية التصويت عبر البريد.

وقال رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي، إن "هناك حالات خروقات في فرز الأصوات في وسكونسن ونيفادا وميشيغان"، مؤكداً أن "الأصوات عبر البريد يسهل تزويرها".

وأضاف جولياني أنه "يوجد أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها"، مشيراً إلى رفع دعاوى في جورجيا وبنسلفينيا، لوقف عملية فرز الأصوات.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.