غرق سفينة بريطانية قبالة سواحل اليمن بعد أسبوعين من استهداف الحوثيين

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي - (الشرق):

أعلنت خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة اليمنية للتعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" البريطانية، السبت، غرق السفينة، مساء الجمعة، وذلك وسط عوامل جوية سيئة ورياح شديدة يشهدها البحر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن خلية الأزمة عبرت عن أسفها لحادثة غرق السفينة "التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر"، مشيرة إلى أن النتيجة كانت متوقعة بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوماً، عقب استهداف الحوثيين لها، وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة.

وقالت خلية الأزمة، إنها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة، وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة.

كان الحوثيون قد استهدفوا السفينة البريطانية في 19 فبراير الماضي، مما أدى إلى تسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلاً، وسط مخاوف من تسرب مواد سامة من حمولة السفينة البالغة 41 ألف طن من الأسمدة.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، الجمعة، إنها فوجئت بتعرض محيط السفينة البريطانية المنكوبة "روبيمار" الجانحة قبالة سواحل المخا لقصف جوي حوثي مجدداً طال زورق صيادين يمنيين، مما أدى إلى قتل وفقدان بعض الصيادين.