Open toolbar

تبون يعفو عن 60 جزائرياً أدينوا بالغش في امتحانات البكالوريا

الجزائر-(أ ف ب):

أعلنت وزارة العدل الجزائرية الثلاثاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر بالإفراج "قبل نهاية هذا الأسبوع" عن 60 سجيناً أدينوا بالغش في امتحانات شهادة الثانوية العامة "البكالوريا"، مشيرة إلى أنه اتخذ هذه المبادرة بمناسبة عيد الأضحى.

وقالت الوزارة في بيان إن تبون أوصى بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى "بتدابير رأفة لفائدة الشباب المحبوسين لارتكاب أفعال الغش في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2021".

وأضافت أنه "في هذا الإطار، ستشرع الجهات القضائية المختصة في اتخاذ الإجراءات المناسبة للإفراج عن نحو 60 شخصاً للالتحاق بذويهم وعائلاتهم قبل نهاية هذا الأسبوع".

وفي نهاية يونيو الماضي، صدرت في الجزائر أحكام بالسجن بحق ما لا يقل عن 64 شخصاً أدينوا بالغش في امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وتراوحت عقوبات السجن الصادرة بحق المدانين بين 6 أشهر و3 سنوات، إضافة إلى غرامات مالية كبيرة، بحسب ما أعلنت في حينه وزارة العدل.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.