Open toolbar

أوكرانيا: ما زالنا مستعدين لاستئناف تصدير الحبوب رغم قصف أوديسا

كييف - (رويترز):
واصلت أوكرانيا جهودها، الأحد، لاستئناف تصدير الحبوب من أوديسا وموانئ أخرى على البحر الأسود بعد هجوم صاروخي أثار شكوكاً بشأن ما إذا كانت روسيا ستلتزم باتفاق يهدف إلى تخفيف نقص الغذاء العالمي الناجم عن الحرب.

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالهجمات على أوديسا، ووصفها بأنها "همجية صارخة تثبت أنه لا يمكن الثقة بموسكو" لتنفيذ اتفاق الجمعة الذي توسطت فيه تركيا والأمم المتحدة.

ولكن وزيراً في الحكومة قال إن الاستعدادات لاستئناف شحنات الحبوب جارية. ونقلت قناة سوسبيلن التلفزيونية الأوكرانية الرسمية عن الجيش الأوكراني قوله إن الصواريخ لم تلحق أضراراً كبيرة بالميناء.

ولاقى الاتفاق الذي وقعته موسكو وكييف ترحيباً باعتباره انفراجة دبلوماسية ستساعد في الحد من ارتفاع أسعار الغذاء عالمياً، ولكن مع دخول الحرب شهرها السادس، الأحد، لم يظهر ما يشير إلى تراجع حدة القتال.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.