Open toolbar

وزارة الدفاع البريطانية: روسيا تحقق "الحد الأدنى" من المكاسب في دونباس

دبي- (الشرق):
قالت وزارة الدفاع البريطانية، الأربعاء، إن روسيا مستمرة في تحقيق "الحد الأدنى من المكاسب" في هجومها على إقليم دونباس شرق أوكرانيا، مشيرة إلى "بقاء القوات الأوكرانية على الخط".

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي للغزو الروسي لأوكرانيا، على تويتر، أن سلطات مدينة خيرسون التي تحتلها روسيا ذكرت أن القوات الأوكرانية قصفت جسر أنطونوفسكي فوق نهر دنيبرو، قائلة إن منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت أضراراً واضحة في الجسر.

واعتبرت الاستخبارات العسكرية البريطانية أن الجسر "نقطة ضعف رئيسية للقوات الروسية" رغم الاحتمالية الكبيرة لقابلية استخدامه، مرجعة السبب إلى أنه "نقطة من اثنتين فقط يمكن من خلالهما عبور الطريق فوق نهر دنيبرو، من أجل تزويد أو سحب القوات في الأراضي التي احتلتها غرب النهر".

ورجحت وزارة الدفاع البريطانية أن تصبح السيطرة على معابر نهر دنيبرو "عاملاً رئيسياً" في نتيجة القتال في المنطقة التي تشمل مدينة خيرسون "المهمة سياسياً ورمزياً لروسيا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.