الملك عبد الله الثاني يستقبل ملك البحرين في العقبة

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي- (الشرق):

استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني الأربعاء، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في مدينة العقبة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان إن اللقاء شهد التأكيد على "ضرورة إدامة التنسيق العربي تعزيزاً للتضامن الأخوي ودعم العمل العربي المشترك".

وأضاف البيان أن الملك عبد الله والملك حمد بن عيسى أكدا على "أهمية القمة العربية المقبلة في مملكة البحرين، في ظل الظروف الراهنة بالمنطقة"، وكذلك "الحاجة الملحة لقيام المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بتنفيذ قرارات الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة"، وفق ما أورد الديوان الملكي الأردني.

كما شددا على ضرورة "حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق الممكنة، ومنع المزيد من التصعيد"، معربين عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى "توسيع الحرب أو الهجمات البرية على رفح، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

وأكد الطرفان أهمية خفض التوترات بالشرق الأوسط، وتجنب التصعيد العسكري، وإيجاد حلول سلمية عادلة وشاملة ومستدامة للصراعات في المنطقة، وتنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب ومنع تمويله.

وحذّر ملكا الأردن والبحرين من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، كما أدانا بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتبارها انتهاكاً للقانون الدولي.