وفد حكومي من كوريا الشمالية يزور روسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي- (الشرق):

بدأ كبير مسؤولي الزراعة في كوريا الشمالية زيارة إلى روسيا، على رأس وفد حكومي، بحسب وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج، الأحد.

وغادر وفد من لجنة الزراعة الحكومية، برئاسة ري تشول-مان، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى روسيا بالطائرة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية، وسط نقص مزمن للغذاء في كوريا الشمالية.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى بيان للسفارة الروسية في بيونج يانج قالت فيه إن من المقرر أن يجري ري محادثات مع وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف ويلتقي مسؤولين روس آخرين في مجال الزراعة ومصايد الأسماك خلال رحلته.

وقالت السفارة إن ري سيزور أيضاً مركز أبحاث نيمشينوفكا الفيدرالي، الذي يركز على أبحاث الحبوب، والجامعة الزراعية الحكومية الروسية، مشيرة إلى أن من المتوقع أن يكون جدول الوفد "مزدحماً للغاية".

وتأتي الزيارة في الوقت الذي عمقت فيه كوريا الشمالية علاقاتها مع روسيا منذ القمة النادرة بين زعيميهما في أقصى شرق روسيا، في سبتمبر، مما أثار تكهنات بأن الجانبين قد يعقدان محادثات حول دعم غذائي روسي محتمل لكوريا الشمالية التي تعاني منذ فترة طويلة من نقص الغذاء.

وفي عام 2022، قامت كوريا الشمالية بترقية وزارة الزراعة إلى لجنة حكومية في خطوة واضحة لإعطاء الأولوية للتنمية الزراعية وسط مشاكلها الغذائية المستمرة.

وتعتبر هذه أحدث زيارة لوفد كوري شمالي إلى روسيا، حيث غادر مسؤولو وزارة الغابات بيونج يانج، الجمعة، لإجراء محادثات حول التعاون الثنائي.