انعقاد اللجنة السعودية التركية الباكستانية لبحث التعاون الدفاعي

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي- (الشرق):

عقدت اللجنة الثلاثية السعودية التركية الباكستانية اجتماعها الثالث في مدينة إسطنبول بتركيا، السبت، لبحث سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين الدول الثلاث، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع السعودية.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش "خارطة التعاون المشترك في مجال القدرات الدفاعية، ونقل وتوطين التقنية، وتطوير البحث العلمي وفق رؤية المملكة 2030".

وأشار البيان ذاته إلى أن لجنة التعاون الدفاعية الثنائية السعودية التركية، عقدت اجتماعها في إسطنبول، لافتاً إلى أن الاجتماع بحث التعاون الدفاعي بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره، ونقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير الدفاعي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر البيان أن مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي يرافقه نائب وزير الدفاع الوطني بلال دوردالي زارا مقر شركة "بايكار" المتخصصة في تقنيات الطائرات المسيرة، للاطلاع على منتجات الشركة وقدراتها وإمكانياتها.

ونبه البيان أن العتيبي زار الفرقاطة "إسطنبول"، ومقر قيادة "ترسانة إسطنبول" المتخصص في بناء السفن، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسام الفرقاطة ومقر القيادة وقدراتها وإمكاناتها.