الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في 3 بحور.. وسقوط مسيرة أميركية

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي- (الشرق) (رويترز):

أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، الأربعاء، أن الجماعة نفذت 6 عمليات عسكرية، 3 منها في البحر الأحمر بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال في كلمة تلفزيونية: "تم تنفيذ العمليات الثلاث في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة"، مشيراً إلى أن القوات نفذت أيضاً عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين في بحر العرب بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، كما تم استهداف سفينة في البحر المتوسط "بعدد من الصواريخ المجنحة".

واستهدفت العمليات الحوثية 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط، منها الناقلة "لاكس" التي ترفع علم جزر مارشال، والتي لحقت بها أضرار جراء الهجوم، إلى جانب سفن "موريا"، و"سيليدي"، و"ألبا"، و"ميرسك هارتفورد"، و"مينيرفا أنطونيا".

وأضاف أن الجماعة سوف تستمر في مهاجمة السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل حتى وقف الحرب على غزة و"رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

في سياق متصل أفاد مصدر عسكري بسقوط طائرة أميركية مسيرة في شرق الجوف بين محافظتي مأرب والجوف دون معرفة السبب.