كوريا الجنوبية تستضيف قمة إفريقية لتعزيز أطر التعاون مع القارة

time reading iconدقائق القراءة - 2

سول- (رويترز):

تسعى كوريا الجنوبية جاهدة إلى الاستفادة من الموارد المعدنية الغنية الموجودة في إفريقيا، والتوسع في الأسواق التصديرية الشاسعة في القارة، حيث من المقرر أن تستضيف قمة مع زعماء 48 دولة هذا الأسبوع، كما تخطط لتقديم المساعدة في مجالي البنية التحتية الصناعية والتحول الرقمي.

وقال كيم تاي-يو، نائب مستشار الأمن القومي للرئيس يون سوك يول، إن إفريقيا تمثل "شريكاً حيوياً" لكوريا الجنوبية لتحقيق مزيد من التقدم في المجال الصناعي و"التعاون مع إفريقيا ليس خياراً بل ضرورة".

وسيحضر القمة، الثلاثاء، ما لا يقل عن 30 رئيس دولة، وستشارك فيها وفود من 48 دولة.

وأضاف كيم أن رئيس البلاد ورئيس الاتحاد الإفريقي الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني سيصدران بياناً مشتركاً. 

وذكر أن "الأهمية الاستراتيجية لإفريقيا باتت أكبر من أي وقت مضى"، لافتاً إلى أنه من المتوقع توقيع اتفاقيات تهدف إلى إرساء الأساس للتجارة والاستثمار مع عدة دول، مما سيسهم في إنشاء البنية الإدارية اللازمة لتعزيز التجارة الحرة وتطوير نظم إدارة الجمارك.

وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر مشتري الطاقة في العالم، وهي موطن للشركات الرائدة في إنتاج أشباه الموصلات، وخامس أكبر صانع للسيارات في العالم الذي يسعى إلى التحول إلى الكهرباء.

وتحاول كوريا الجنوبية، من خلال تقديم عروض للمساعدة في مجالي البنية التحتية الصناعية والتحول الرقمي، الاستفادة من سوق واسعة وسريعة النمو تضم 1.4 مليار شخص، غالبيتهم في سن 25 عاماً أو أقل.